web analytics

شركة خيارات

افضل خدمات نقل الاثاث والعفش

جهود المملكة في مكافحة الحرايق

جهود كبيرة للدفاع المدني في مكافحة الحرائق

أخبار متعلقةقال مدير عاÙالدفاع المدني في المنطقة الشرقية اللواء أسعد بن محمد العثمان إنه تÙاعتماد 37 مشروعاً لمباني مراكز وفرق للدفاع المدني بالمنطقة ضمن مشروع خادÙالحرمين الشريفين لتطوير المقار الأمنية بالمناطق توزعت في الدماÙ7 مبان، الخبر والقطيف وبقيق لكل منها 3 مبان، الأحساء 9 مبان وحفر الباطن والقرية العليا بـ 3مبان والنعيرية والجبيل مبنيين ورأس تنورة والخفجي كل منهما على مبنى واحد وقسÙالعمل فيها على أربع مراحل تÙالانتهاء من المرحلة الأولى وتسليÙمبانيها ويصل عددها لـ (15 مبنى) فيما تÙتسليÙجزء من المرحلة الثانية فيما لا يزال هناك عدد من المباني تحت التنفيذ حالياً منها 13 مبنى سيتÙتسليمها قريباً حيث يجري العمل بجميع المشاريع بوتيرة جيدة ولا يوجد أي تعثر حسب الفترة الزمنية وتنحصر في نموذجين للمراكز الجاري تنفيذها هما (مركز دفاع مدني) فيبلغ مجموع إجمالي مساحة مبانيه 3500 م2 تقريباً، (فرقة دفاع مدني) فتبلغ مساحة المباني 2800 م2 تقريباً..

في المملكة العربية السعودية


في المملكة العربية السعودية.

السعودية لقيادة دولية في مكافحة التصحر بأحدث التقنيات العالمية المبتكرة الشرق الأوسط

برعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ينطلق اليوم (الأحد) في العاصمة السعودية الرياض، المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير، لتعزيز التنمية البيئية المستدامة، وتحقيق مستهدفات مبادرات السعودية الخضراء، من خلال المبادرات النوعية الطموحة محلياً وإقليمياً، والاستعانة على تنفيذها بأحدث التقنيات العالمية المبتكرة بالمجـال البيئـي وقضايـا المنـاخ، بمشاركة أكثر من 90 متحدثاً ومتحدثة، و80 عارضاً، من نحو 20 دولة ومنظمة عالمية، خلال أكثر من 20 جلسة حوارية وورشة و50 ورقة علمية.ويعكس المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير، الذي ينظمه المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بالتعاون والتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، جهود المملكة في دعـم الغطـاء النباتـي وتنميته ومكافحة التصحر، مشتملاً على عدة محاور، منها المشاتل والبذور، والتشجير وتقنياته، وإعادة تأهيل الأراضي ومكافحة التصحر، وتقنيات الري، وإدارة الغابات وتنميتها، ومصادر المياه وتقنياتها، والحلول البيئية في تخزين النباتات للكربون، ومكافحة الآفات، وإدارة النفايات الزراعية..

نجوم هوليوود يقودون حملات لدعم جهود مكافحة الحرائق في أستراليا الشرق الأوسط

من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث بادر النجوم والرياضيون الأستراليون بدعوة متابعيهم للتبرع لصالح الجهات والمنظمات التي تحارب النيران في أستراليا، إلى حفل توزيع جوائز «غولدن غلوبز» ليلة الأحد والذي شهد كلمات من عدد كبير من النجوم للتعامل الجدي مع أزمة المناخ. وبرز الفنان راسل كرو الذي أرسل رسالة لجمهور الحفل وجمهوره العام من أستراليا حيث يقوم حاليا بالمساعدة في جهود إطفاء النيران. وقال كرو في رسالته: «لتكونوا متأكدين أن المأساة التي تحدث حاليا في أستراليا أساسها التغير المناخي». وأضاف: «يجب أن نتصرف معتمدين على العلم وأن نتجه نحو الطاقة المتجددة وأن نحترم كوكبنا وأن نقدر كم هو مدهش ومتفرد». وكان كرو ينشر بشكل مستمر على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية الحرائق عن الدمار الذي لحق بمنزله في أستراليا، أيضا، مشجعا المتابعين على التبرع لجهود مكافحة النيران التي يقوم بها متبرعون..

السعودية تجدد إدانتها لإيران لتقويضها الجهود الدولية لمكافحة «كورونا الجديد» الشرق الأوسط

كان ملف «كورونا الجديد» أحد الملفات ذات الأولوية التي ناقشها مجلس الوزراء السعودي في جلسته أمس (الثلاثاء)، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في العاصمة الرياض.
وجدد المجلس، إدانة بلاده تقويض إيران للجهود الدولية في مكافحة الفيروس، حيث شكلت إيران بؤرة لانتشار المرض في المنطقة، مع «تسهيلها إدخال مواطنين سعوديين إلى أراضيها، دون وضع ختم على جوازاتهم، مما يشكل خطراً صحياً يهدد السلامة»، وحمّلت السعودية إيران المسؤولية المباشرة، وما سببه ذلك من تفشي الإصابة بالفيروس.
وعن الإجراءات المتبعة حاليا في محافظة القطيف «شرق السعودية» التي تم تعليق الدخول إليها والخروج منها مؤقتا، قال المجلس إن ذلك يأتي «في إطار تدابيرَ لمنع انتقال العدوى، وهو ما يمكن الجهات الصحية المختصة من تقديم الرعاية الطبية الأفضل للمواطنين والمقيمين فيها، وأشاد المجلس بتعاون الجميع وتجاوبهم مع تلك الإجراءات للمحافظة على سلامتهم»..

رئة الكوكب\” مهددة بحرائق جديدة.. معهد الأمازون للبيئة يحذر:مساحات شاسعة تتعرض للحرائق فى يوليو.. صحيفة: الغابات على عتبة التحول إلى سهول قاحلة.. وكورونا يضاعف الأزمة.. ويعقد جهود مكافحة الحرائق والازالة اليوم

ملخص جهود السعودية في مواجهة فيروس كورونا صحيفة مكة

أصدر التواصل الحكومي بوزارة الإعلام تقريرا يلخص جهود السعودية في مواجهة فيروس كورونا الجديد. ويخضع التقرير لتحديث دوري مستمر لإبراز تلك الجهود.أعد التقرير في نسختين إحداهما صدرت اليوم باللغة العربية، والأخرى تصدر قريبا باللغة الإنجليزية.ويهدف التقرير لتسليط الضوء على ما تبذله المملكة من جهود كبيرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد في التعامل مع أزمة كورونا.ويتوفر التقرير الذي يخضع للتحديث الدوري عبر الرابط التالي:
..

جهود المملكة في مكافحة جائحة كورونا وتبعاتها الصحية والاجتماعية والاقتصادية جامعة شقراء

برعاية سعادة عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف الدكتور محمد حوال العتيبي واشراف سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور عبد الرحمن بن محمد الحازمي، أقامت الكلية ممثلة بوحدة الأنشطة الطلابية ضمن فعاليات نادي نزاهة محاضرة بعنوان “جهود المملكة في مكافحة جائحة كورونا وتبعاتها الصحية والاجتماعية والاقتصادية” يوم الخميس الموافق ١٤٤٢/٤/١٨ه‍ قدمها سعادة الأستاذ محمد جميل شحاده، وقد شملت المحاضرة المحاور التالية:.

سفارة السعودية بالرباط تدعو مواطنيها للابتعاد عن مناطق الحرائق بوابة أفريقيا الإخبارية

على اثر الحرائق التي تعرفها عدة مناطق من المغرب nbsp;، نشرت السفارة السعودية بالرباط، اعلانا تهيب فيه nbsp;:quot;rlm;تهيب nbsp;جميع المواطنين الكرام الموجودين في أرجاء المغرب ومن أجل سلامة الجميع أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن الحرائق والتقيد بتعليمات السلطات المحليةquot; .يذكر أن الحرائق في المغرب ، عادت وتوسعت مرة أخرى ، بسبب ارتفاع درجات الحرارة لمستويات غير مسبوقة وهبوب رياح الشرقي على عدد من المناطق ، وقد عبأت السلطات المغربية العشرات من فرق مكافحة الحرائق ، مدعومة بأليات وطائرات في محاولة للسيطرة نهائيا على بؤر الحرائق..

صحيفة مكة جهود #السعودية في مكافحة #كورونا .. #كوروناالمستجد #كلنامسؤول #صحيفةمكة

الرئيسيةعاجلمصرالعالمرياضةإقتصادصحةمنوعاتتكنولوجياسياراتحواءالمعرفةالطهيالسياحةكأس العالمكورونادولمصرالكويتالسعوديةالإماراتلبنانالبحرينالأردنفلسطيناليمنالمغربليبياتونسعمانالعراقالجزائرالبث المباشر.

إنفوجرافيك \”المواطن\”.. المملكة ومحاربة الإرهاب.. جهود مستمرة وخطوات استباقية موقع المواطن الالكتروني للأخبار السعودية والخليجية والدولية

أما على مستوى العمل الخليجي والعربي المشترك، ففي عام 2002 على سبيل المثال وليس الحصر، تبنت المملكة إقرار الاستراتيجية الموحدة لدول مجلس التعاون لمكافحة التطرف.
وكذلك تبادل المعلومات والتنسيق بين الدول الخليجية في مجال مكافحة التطرف والإرهاب، كما دعمت المملكة العديد من القرارات التي أصدرها مجلس وزراء الداخلية العرب الهادفة إلى تعزيز التعاون الأمني بين الدول العربية..

السعودية: جهود المملكة في مكافحة كورونا جرت في إطار حقوق الإ مصراوى

منذ ظهور جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) لم تتوان حكومة المملكة في اتخاذ عدد من القرارات والإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس، والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين وحمايتهم، حيث تصدر تلك القرارات تباعا وفقا لما تقضيه المصلحة العامة، إمعانا في التصدي للفيروس ومواجهته بمزيد من الوعي والحكمة، ودعت الدولة الجميع إلى استشعار المسؤولية والتقيد بالتعليمات والتوجيهات التي تكفل الحفاظ على الصحة العامة وتحول دون انتقال العدوى من خلال الالتزام بأوامر منع التجول، واتباع الإرشادات والضوابط الصحية.وتبذل الجهات المعنية والوزارات جهودا مقدرة لاحتواء هذا الوباء والسيطرة على الوضع والحيلولة دون انتشاره بكل السبل والطرق العلمية والعملية، فيما رصدت الدولة ميزانيات ضخمة لتعزيز جاهزية القطاع الصحي..

كيف تصدت القرارات الحكومية لجائحة كورونا؟ صحيفة مكة

قدم يورج راناو السفير الألماني لدى المملكة، شكره لـ650 طبيبا سعوديا يعملون في المستشفيات الألمانية.
وأكد السفير الألماني في تصريح له نقله حساب السفارة الألمانية في المملكة على quot;quot;، أن 650 طبيبا سعوديا شركاء ألمانيا في مكافحة فيروس كورونا quot;كوفيد – 19quot;، وأنهم يستحقون خالص التقدير.
وكان 650 طبيبا سعوديا، قد بادروا إلى مشاركة زملائهم الأطباء الألمان في مكافحة فيروس كورونا في المستشفيات الألمانية، ما حظي بتقدير عديد من المؤسسات الحقوقية والمجتمعية في المملكة وألمانيا. وكتب الأطباء المشاركون في المبادرة في حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي ، quot;هذا ما تعلمناه وتربينا عليه من قيادة المملكة، بقيادة والد المبتعثين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مضيفين quot;السعودية فتحت العلاج لكل إنسان في المملكة إنها بلد الإنسانيةquot;..

السفير الألماني: الأطباء السعوديون شركاؤنا في مكافحة كورونا صحيفة الاقتصادية

الرياض – مباشر: افتتح أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأحد، ندوة جهود المملكة العربية السعودية في خدمة المعتمرين والزائرين خلال جائحة كورونا، بحضور وزير الحج والعمرة، محمد صالح بنتن، ووزير الصحة توفيق الربيعة، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس، وأمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، بجانب مدير الأمن العام، الفريق أول الركن خالد بن قرار بن غانم الحربي.وتضمن البيان الختامي 20 توصية، أبرزها التأكيد على الالتزام بالعمل المنظم لإجراءات العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين ودعمها، ونقل تجربة المملكة في جائحة كورونا إلى الدول التي يكثر قدوم المعتمرين والزوار منها؛ لتحقيق أقصى وقاية ممكنة قبل التوجه للمملكة نقلها إلى العالم بعدة لغات..

إنفوجرافيك \”المواطن\”.. المملكة ومحاربة الإرهاب.. جهود مستمرة وخطوات استباقية موقع المواطن الالكتروني للأخبار السعودية والخليجية والدولية

شهد العالم هذا العام موجة حر غير مسبوقة أسفرت عن اندلاع عشرات الحرائق ومصرع المئات في العديد من الدول في قارات أميركا وأوروبا وإفريقيا وآسيا، حيث شهدت الأرض حالة كارثية، وتجاوز عدد الحرائق متوسط عددها في السنوات السابقة.ووفقًا لخريطة القمر الصناعي لنظام معلومات الحرائق التابعة لوكالة “ناسا” الأميركية المعروف باسم “FIRMS”، فقد انتشرت الحرائق في أجزاء كثيرة من العالم بسبب تأثيرات الاحتباس الحراري وتغير المناخ، والتي كان أقساها في تركيا واليونان.وتعاني العديد من دول البحر الأبيض المتوسط من حرارة شديدة وانتشرت حرائق الغابات بسرعة في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك تركيا، واليونان وإيطاليا والجزائر وتونس، وآخرها حريق كبير نشب في إسرائيل اليوم الجمعة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *