web analytics

شركة خيارات

افضل خدمات نقل الاثاث والعفش

جهود المملكة في مكافحة الحرائق

جهود كبيرة للدفاع المدني في مكافحة الحرائق

أخبار متعلقةقال مدير عاÙالدفاع المدني في المنطقة الشرقية اللواء أسعد بن محمد العثمان إنه تÙاعتماد 37 مشروعاً لمباني مراكز وفرق للدفاع المدني بالمنطقة ضمن مشروع خادÙالحرمين الشريفين لتطوير المقار الأمنية بالمناطق توزعت في الدماÙ7 مبان، الخبر والقطيف وبقيق لكل منها 3 مبان، الأحساء 9 مبان وحفر الباطن والقرية العليا بـ 3مبان والنعيرية والجبيل مبنيين ورأس تنورة والخفجي كل منهما على مبنى واحد وقسÙالعمل فيها على أربع مراحل تÙالانتهاء من المرحلة الأولى وتسليÙمبانيها ويصل عددها لـ (15 مبنى) فيما تÙتسليÙجزء من المرحلة الثانية فيما لا يزال هناك عدد من المباني تحت التنفيذ حالياً منها 13 مبنى سيتÙتسليمها قريباً حيث يجري العمل بجميع المشاريع بوتيرة جيدة ولا يوجد أي تعثر حسب الفترة الزمنية وتنحصر في نموذجين للمراكز الجاري تنفيذها هما (مركز دفاع مدني) فيبلغ مجموع إجمالي مساحة مبانيه 3500 م2 تقريباً، (فرقة دفاع مدني) فتبلغ مساحة المباني 2800 م2 تقريباً..

في المملكة العربية السعودية


في المملكة العربية السعودية.

نجوم هوليوود يقودون حملات لدعم جهود مكافحة الحرائق في أستراليا الشرق الأوسط

من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث بادر النجوم والرياضيون الأستراليون بدعوة متابعيهم للتبرع لصالح الجهات والمنظمات التي تحارب النيران في أستراليا، إلى حفل توزيع جوائز «غولدن غلوبز» ليلة الأحد والذي شهد كلمات من عدد كبير من النجوم للتعامل الجدي مع أزمة المناخ. وبرز الفنان راسل كرو الذي أرسل رسالة لجمهور الحفل وجمهوره العام من أستراليا حيث يقوم حاليا بالمساعدة في جهود إطفاء النيران. وقال كرو في رسالته: «لتكونوا متأكدين أن المأساة التي تحدث حاليا في أستراليا أساسها التغير المناخي». وأضاف: «يجب أن نتصرف معتمدين على العلم وأن نتجه نحو الطاقة المتجددة وأن نحترم كوكبنا وأن نقدر كم هو مدهش ومتفرد». وكان كرو ينشر بشكل مستمر على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية الحرائق عن الدمار الذي لحق بمنزله في أستراليا، أيضا، مشجعا المتابعين على التبرع لجهود مكافحة النيران التي يقوم بها متبرعون..

من شرقه لغربه… حرائق الغابات تجتاح العالم (صور) الشرق الأوسط

يكافح رجال الإطفاء في مناطق عدة بالعالم، نوبة قاسية من حرائق الغابات تأكل الأخضر واليابس بنهم خلال الأسابيع الماضية حتى اليوم (الأربعاء)، حيث شهدت دول ومناطق حول العالم مع ارتفاع درجة الحرارة بواقع 1.1 درجة مئوية أحوال طقس كارثية شملت اندلاع حرائق متعددة امتدت من شمال القارة الأفريقية في تونس والجزائر إلى بعض دول البحر المتوسط في اليونان وتركيا وصولا إلى أوروبا وأميركا.
وعبرت لجنة المناخ التابعة للأمم المتحدة عن قلقها البالغ هذا الأسبوع من أن مستويات الغازات المسببة للاحتباس الحراري مرتفعة لدرجة تعني أن اضطراب المناخ سيدوم لعقود.
ومنذ يومين تعاني الجزائر من الحرائق، حيث تواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين، اليوم إخماد حرائق الغابات التي اجتاحت شمال البلاد خصوصا منطقة القبائل حيث تسببت في وفاة 42 شخصا بينهم 25 عسكريا..

رئة الكوكب\” مهددة بحرائق جديدة.. معهد الأمازون للبيئة يحذر:مساحات شاسعة تتعرض للحرائق فى يوليو.. صحيفة: الغابات على عتبة التحول إلى سهول قاحلة.. وكورونا يضاعف الأزمة.. ويعقد جهود مكافحة الحرائق والازالة اليوم

العالم يحترق.. تعرف على قائمة الدول المشتعلة

شهد العالم هذا العام موجة حر غير مسبوقة أسفرت عن اندلاع عشرات الحرائق ومصرع المئات في العديد من الدول في قارات أميركا وأوروبا وإفريقيا وآسيا، حيث شهدت الأرض حالة كارثية، وتجاوز عدد الحرائق متوسط عددها في السنوات السابقة.ووفقًا لخريطة القمر الصناعي لنظام معلومات الحرائق التابعة لوكالة “ناسا” الأميركية المعروف باسم “FIRMS”، فقد انتشرت الحرائق في أجزاء كثيرة من العالم بسبب تأثيرات الاحتباس الحراري وتغير المناخ، والتي كان أقساها في تركيا واليونان.وتعاني العديد من دول البحر الأبيض المتوسط من حرارة شديدة وانتشرت حرائق الغابات بسرعة في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك تركيا، واليونان وإيطاليا والجزائر وتونس، وآخرها حريق كبير نشب في إسرائيل اليوم الجمعة..

المغرب.. حرائق عنيفة في غابات شمال المملكة (صور + فيديو) RT Arabic

وجرى إخلاء عدد من الدواوير (القرى) من سكانها وكانت أربع قاذفات مائية من طراز “كنداير” تابعة للجيش تعمل بعد ظهر الخميس فوق المناطق التي اندلعت فيها الحرائق قرب منطقة القصر الكبير، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس.قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه يتوجب على أوروبا أن تقلل من اعتمادها على الدولار الأمريكي خارج “الحدود الإقليمية”، وتتجنب الانجرار إلى مواجهة بين بكين وواشنطن بشأن تايوان.كتب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على شبكة Truth Social الاجتماعية “الحرب العالمية الثالثة”، دون أي تعليق أو توضيح.أعلنت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية تصفية شاب الليلة الماضية، أن أقرّ بتعاونه مع المخابرات الإسرائيلية والتسبب بمقتل عدد من عناصر المجموعة في الضفة الغربية المحتلة..

المغرب لاحتواء حرائق تجتاح شمال البلاد الشرق الأوسط

قالت الوكالة الوطنية للمياه والغابات في المغرب إن فرق التدخل الميدانية لمكافحة الحرائق، التي تشهدها العديد من غابات شمال المملكة، تمكنت من احتواء ثلاثة حرائق بصفة نهائية، فيما تتواصل الجهود بكثافة لتطويق باقي الحرائق في الساعات المقبلة.وذكرت الوكالة في بيان لها مساء أول من أمس أنه في خضم الجفاف الاستثنائي وموجة الحرارة الكبيرة، التي تعرفها المملكة، تشهد العديد من غابات شمال البلاد اندلاع حرائق كثيفة في أقاليم (محافظات) تازة (شمال شرق) والعرائش ووزان وشفشاون وتطوان (شمال)، مؤكدة أنه ولليوم الخامس على التوالي تواصل مختلف فرق مكافحة حرائق الغابات ضمان فاعلية التدخل الجوي والبري، رغم ارتفاع درجات الحرارة ووعورة التضاريس، وهبوب رياح «الشركي»..

استمرار جهود السيطرة على حرائق الغابات الضخمة في فرنسا وإسبانيا والبرتغال (فيديو) أخبار كوارث طبيعية الجزيرة مباشر

استدعاء 3 آلاف جندي وإخلاء عشرات الآلاف بسبب الحرائق جنوب شرق أستراليا Euronews

وأكد قائد فرق الإطفاء في الولاية نفسها شين فيتسيمونز “شهدنا رحيل عشرات الآلاف من الأشخاص”. وأضاف “رسالتنا هي أن نتأكد من إجلائكم أمس (الجمعة). الانتظار حتى اليوم يعني المجازفة، الانتظار لنصف ساعة أخرى يعني مجازفة أكبر”.قال جوناثان هاو من مركز الأرصاد الجوية إن الأحوال الجوية ستكون السبت “مماثلة” لما كانت عليه الجمعة “إن لم تكن أسوأ مما شهدناه في ليلة رأس السنة”. وأضاف أن “رياحاً غربية شديدة وجافة ستؤجج الحرائق المستعرة أصلاً (.) وتهدد السكان الذين واجهوا دماراً واسعاً”.وقال موريسون الذي يواجه انتقادات شديدة بسبب طريقة إدارته لهذه الحرائق الكارثية المميتة المتواصلة منذ أيلول/سبتمبر إنّ “هذا القرار يسمح بوجود مزيد من الرجال على الأرض ومزيد من الطائرات في السماء ومزيد من السفن في البحر”..

الحرائق تجتاح غابات فرنسية بالقرب من الأطلسي RT Arabic

وأدت درجات الحرارة المرتفعة والرياح القوية إلى تعقيد جهود مكافحة الحرائق في المنطقة، وهي واحدة من عدة حرائق في جميع أنحاء أوروبا اشتعلت فيها حرائق الغابات هذا الموسم. لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا حتى الآن في الحرائق الفرنسية رغم تضرر بعض المنازل والسيارات.قالت خدمة الطوارئ الإقليمية إن الحرائق التهمت أكثر من 7000 هكتار من الأراضي، مبينة أنه مع استمرار الحرائق لليوم الرابع يوم الجمعة، تم احتواء أحد الحرائق جزئيا، لكنها حذرت من أن ارتفاع درجات الحرارة والرياح القادمة من الداخل خلال عطلة نهاية الأسبوع قد يزيد من تعقيد الجهود.وتعرضت البرتغال لحرائق الغابات هذا الأسبوع. اشتبك أكثر من 3000 من رجال الإطفاء يوم الخميس إلى جانب المواطنين البرتغاليين العاديين اليائسين لإنقاذ منازلهم من العديد من حرائق الغابات التي اندلعت في جميع أنحاء البلاد، والتي أججها ارتفاع درجات الحرارة وظروف الجفاف..

اليونان تكافح حرائق الغابات لليوم الخامس في \”صيف مرعب\” Euronews

أثينا (رويترز) –استعرت ألسنة اللهب في بلدة قريبة من أثينا ليل الجمعة مع استمرار حرائق الغابات في أنحاء اليونان يوم السبت لليوم الخامس على التوالي، وقامت عبّارة بإجلاء المئات من جزيرة إيفيا شرقي العاصمة.واشتعلت حرائق الغابات في أجزاء كثيرة من اليونان في وقت تواجه فيه أسوأ موجة حارة منذ أكثر من 30 عاما، وانتشرت الحرائق عبر عشرات الآلاف من الأفدنة في الغابات ودمرت منازل ومحلات وأودت بحياة العديد من الحيوانات. وكافحت السلطات أكثر من 400 حريق في غابات بأنحاء البلاد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ولا يزال أعنفها مستعرا في شمال أثينا وفي إيفيا، ثاني أكبر جزر اليونان، وبمناطق في شبه جزيرة بيلوبونيز تشمل ماني وميسينيا وأولمبيا القديمة، موقع أول دورة ألعاب أولمبية..

شاهد: بلد يكافح الحرائق آخر يرزح تحت الانهيارات الأرضية.. الكوارث الطبيعية تضرب كلا من تشيلي والبيرو Euronews

الحرائق في تشيلييكافح رجال الإطفاء عشرات حرائق الغابات في تشيلي يوم الأحد، في واحدة من أكبر الكوارث الطبيعي التي شهدتها البلاد منذ سنوات، والتي أودت بحياة ما لا يقل عن 24 شخصًا وإصابة ما يقرب من ألف آخرين..

جحيم الطبيعة\” في كاليفورنيا يسابق جهود إجلاء السكان اندبندنت عربية

وصباح الأحد، تمدد حريق غابات ضخم اندلع الجمعة في كاليفورنيا وأتى على آلاف الهكتارات من الأراضي واقتضى تنفيذ عمليات إجلاء، في خضم موجة قيظ يتعرض لها ملايين الأميركيين، في حين تتوقع أجهزة الأرصاد الجوية ارتفاعاً إضافياً في درجات الحرارة التي بلغت مستويات قياسية.ويعمل أكثر من ألفي عنصر إطفاء بمؤازرة 17 مروحية على مكافحة حريق “أوك فاير” الذي اندلع في كاليفورنيا قرب حديقة يوسمايت الوطنية وأكواخها العملاقة، وفق تقرير لإدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا..

اندلاع 58 من حرائق الغابات في تركيا بعضها في نطاق وجهات سياحية حيوية CNN Arabic

وقال حكمت أوزتورك، خبير الغابات في المؤسسة التركية لمكافحة تآكل التربة، وهي منظمة غير حكومية تعمل على حماية الغابات في تركيا، لشبكة CNN، إنه في حين أن 95 من الحرائق في تركيا سببها الناس، فإن سبب تفاقم انتشار الحرائق هو تغير المناخ.وقال وزير الزراعة والغابات التركي بكير باكديميرلي إن الحرائق اندلعت في 17 مقاطعة مختلفة، وأن الحرائق العشرين التي لا تزال مشتعلة منتشرة في 7 مقاطعات، بما في ذلك أنطاليا وموغلا وهما من الوجهات السياحية الرئيسية في تركيا.وأضاف الوزير أن 77 منزلا لحق به أضرار في أنطاليا ونفق أكثر من 2000 من حيوانات المزرعة. ويعمل ما مجموعه 3 طائرات و38 طائرة هليكوبتر و472 عربة رش مياه و4 آلاف فرد على جهود مكافحة الحرائق في جميع الأنحاء..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *